الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

يوم ي حياة لحجية - ميزة التعليم لدينا

بسم الله الرحمن الرحيم

---

دائما ما اقول و أردد و أؤمن بأن ميزة التعليم الوحيدة لدينا هي دفعنا الى اكتشاف أنفسنا و اكتشاف ما لدينا من مواهب و اهتمامات و دفعنا تجربة كل ما هو جديد و ذلك نتيجة الى أننا بكل بساطة لا نريد أن نذاكر .
فأنا على سبيل المثال ,,
لدي اختبار في الادارة بعد يوم من الآن لكني افضل أن اصمم فرشة فوتوشوب (مع ان ليس لدي اي اهتمام في الفوتو شوب اصلا) صناعة كتاب الكتروني ,اخذ دروس في تطوير المواقع ,تعلم اللغة الهيروغليفية ,اكتب هذه التدوينة على أن اتصفح اربع محاضرات (مكونة من 100 شريحة أو اكثر)

لكن المشكلة اننا لن نحاسب سوى على محاضرات القيت بين اربع جدران على يد أشخاص ولدوا في العصر العباسي يشرحون لنا مناهج و مواد علمية كٌتبت في زمن النقش على الحجر .

و نتخرج فنعود و نبحث عن وظائفنا التي يفترض أن تكون مؤمنة لنا  , فيأتون و يقولون "من غير المنطقي أن نلقي بالموظفين الموجودين فقط لأنهم غير أكفاء " أو "هل لك عزيزي المتقدم أي اثباتات على مهاراتك.. لا ؟ حقاً ؟ شيء محزن ..حسناً ؛ليس لك مكانٌ بيننا "

لكنني دائماً و أبداً أنادي بأخذ الأمور بشكل ايجابي و النظر بنظرة وردية  فأنت عزيزي في النهاية تتعلم شيئا حتى و ان كان سجلك التعليمي مليء بجداول الضرب و بَ بِ بٌ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق