السبت، 25 فبراير 2012

ما هو متطلب لأن تكون مثقف سعودي .


بسم الله الرحمن الرحيم

***

قبل كم يوم كنت أتصفح الملفات الشخصية لبعض المغردين في "تويتر"و ما وجدته مضحكاً نوعاً ما هي جملة " لا أجيب على الأسماء المستعارة".. و الاسم المستعار : عييييييب و شق جيب.
لذلك عزيزي الذي تطمح أن تكون مثقف:.
مهما كانت جودة أفكارك عزيزي فهي لا تساوي الدرهم ما لم تعنونها باسمك الثلاثي مرفقاً برقم سجلك المدني .
***
وجدت كذلك لدى العديد من الصحافيين و المدونين تلك النزعه الميّالة الى مهاجمة كل شخص يحمل جهاز "بلاك بيري" بل و أكثر يعتبرونهم فئة متخلفة و قطيع من الغنم يقوده كلب.و لكن تنقلب الموازين عندما يكون الجهاز "آيفون" حيث يصبح المتخلف فجأة مثقف و قطيع الغنم يتحول الى قطيع سباع و أسود.
لذلك عزيزي الذي تطمح أن تكون مثقف :
احرص على شراء "الآيفون " لتكون المثقف "الأكشخ" أو أي هاتف ذكي آخر حتى تكون مثقف "في السليم".. و لكن حذار أن تقتني "البلاك بيري "... على الأقل ليس علناً .
***
من الملاحظ أيضاً كثرة الصراعات بين التيارات , بل هناك تيارات كثيرة أصلاً و يستحدث كل يوم عددكبير من التيارات الفكرية حتى المثقف ابن ستة و ستين مثقف لا يستطيع مجاراتها , فهناك ليبرالية و هنا اسلامية و عند الجيران الوسطية و السلفية و العلمانية .... (الخ من التيارات الملعونة الوالدين).

لذلك عزيزي الذي تطمح أن تكون مثقف :
تبنّى تيّارفكري .. و مع الخيل يا شقرا .
***
رتوش بسيطة حتى تظهر مثقف ابن حلال :
  • ألغِ اشتراكك في "الفيس بوك" و افتح لك حساب بالـ"تويتر" مع ملاحظة ما ذكرناه سابقاً :اسمك الرباعي و عمرك و وظيفتك و سجلك المدني.
  • يجب عليك أن تكون مسافر أكثر من مرة,و إن لم يسبق لك السفر عليك أن تبذل قصارى جهدك لتركب الطيارة أو حتى تنظر إليها عن قرب .
  • و أخيراً و ليس آخراً احفظ لك اسم كاتب صحفي معروف , و قل أنه أعجبتك روايته.
***
هذا و الله الموفق إلى سواء السبيل.

ملاحظة: تعليقاتكم ايجابها و سلبها شرف , و متابعتكم طموحي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق