الثلاثاء، 29 مايو، 2012

كتب الإسبوع 2


بسم الله الرحمن الرحيم

** هذه التدوينة أكرسها للوسم #uqu_اقرأ على التويتر**
اليوم سأستعرض كتب بسيطة و متنوعة و الأهم من ذلك انها تناسب هؤلاء الذين يملون من الكتب المطولة و ذات المواضيع العميقة و الذين يطمحون الى توسيع مداركهم كذلك في مختلف المعارف.
***

الكتاب الأول
أعجب العقائد الخاصة.
كتبه : راجي عنايت

كتاب من سلسلة "عجائب"

يتكلم عن عقائد دينية غريبة و عجيبة حصلت على مرور التاريخ في مختلف المناطق بالعالم  إما ان تكون انتهت أو انها مازالت قائمة ؛ ان لم تحب هذا الموضوع فسوف يعجبك الكتاب لأنه ينقل المعلومات بطريقة لطيفة و بسيطة و محببة والكتاب صغير  و مثير و مشوّق و عندما تفتح الكتاب لا يمكنك ان تغلقه إلا عندما تنهيه.
أنصحه  :
لمن يعشق معرفة شي غريب و مثير .
لمن هم مثلي قارئي العقائد و الحضارات.

***
الكتاب الثاني

أبو النظرية النسبية : ألبرت اينشتين.


كتاب من سلسلة "رجال صنعوا التاريخ" 
الكتاب عبارة عن استعراض سريع لحياة البرت اينشتاين و تأثيره على الفيزياء ؛ ما احببته بهذا الكتاب أنه مكتوب بطريقة تناسب هؤلاء الذين لا يهوون القراءة ,بالاضافة الى انه يضيف للثفاقة العامة الكثير .و اعتقد انه مهم للجميع و  للفيزيائين خاصة ان يقرأوا عن البرت الانسان المبدع الذي غيّر العالم و ليس عن البرت الفيزيائي فقط.
 أنصحه :
لمن يحب السير الذاتية و التراجم.
لمن يحب أن يعرف "الزبدة" عن البرت اينشتاين.
يريد كتاب جيب خفيف و لطيف و في النفس الوقت مفيد.
***
الكتاب الثالث

أدمغة مختلفة
الين د.براغدون , ديفيد غامون


كعادتي أحب أن احتفظ بالأفضل للآخر . هذا الكتاب يعرض اغرب الظواهر الذي تتعرض لها الادمغة البشرية مثل التوحد و عسر القراءة , و الجميل في هذا الكتاب هي لغة الخطاب حيث يتكلم بأبسط لغة ممكنة مما يجعله كتاب وضاح للأباء و المربين الذين ليس لهم خلفية طبية عصبية أو حتى نفسية.كتاب علمي و لكنه يعرض المعلومات فيه بشكل منطقي متسلسل مناسب للعوام.
أنصحه بشدة:
لهولاء الذين لديهم أي حالة توحد أو عسر قراءة في الأسرة

..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق